الصحافة الوطنية: مباراة اتحاد طنجة ضد الوداد قمة كروية مغربية بأجواء عالمية

مباراة اتحاد طنجة الوداد البيضاوي، قمة كروية ينتظرها الكل بفارغ الصبر، الفريق الأحمر صاحب الصدارة يحط الرحاب بعروس الشمال لمواجهة أشبال البوغاز وعينه على الاقتراب أكثر من التتويج، طموح سيصطدم برغبة أبناء الدار الحالمين بحسم النزال والصعود إلى المركز الثالث.

الصحافة الوطنية الصادرة هذا الأسبوع اتفقت على الصورة الحضارية الرائعة التي ستعطيها هذه القمة للرياضة الوطنية على الصعيد الدولي، واختلفت على المستوى التقني و التكتيكي الذي سيطبعها، حيث أجمع البعض على أن المستوى سيكون مرتفعا في حين البعض منها ذهب في اتجاه تأكيد مقولة الأندية الوطنية تبحث على الانتصار فقط.  

صحيفة المساء قالت أن أهمية المباراة تكمن أنها ستمنح الفائز فرصة توسيع الفارق أو تقليصه وهذا ما سيعطي للقاء قوة وندية يمكن أن تجعله من بين أقوى المباريات تقنيا وفنيا خلال الموسم الرياضي الحالي.

من جهتها صحيفة الصباح أكدت أن التكهن بنتيجة المباراة أمر صعب للغاية، لأن جمهور الفريقين يعتقدان بأن فريقهم الأوفر حظا في الحصول على النقاط الثلاث.

نفس الصحيفة أضافت أن مباراة الذهاب التي جمعت الاتحاد بالوداد لم تكن محكومة بمنطق الأداء والأفضلية، بل كان هدوء الأعصاب والجاهزية الفنية والبدنية عنصران جعلا اللقاء ينتهي بالتعادل الايجابي.

في حين أخبار اليوم قالت أن المدربين توشاك و بنشيخة يمكن لهما اللعب بالأوراق التقنية بشكل مغاير عن باقي المباريات، خصوصا الوداد الذي يشارك على الواجهة الإفريقية والوطنية، حيث من المرتقب منح أدوار غير مألوفة لبعض اللاعبين خوفا من الإرهاق.

جريدة الأخبار نقلت استعدادات الفريق لهذه القمة المرتقبة، مؤكدة أن جزئيات بسيطة هي التي ستحكم في نتيجة اللقاء.

وفي نفس السياق تطرقت صحيفة المنتخب، إلى عودة العناصر المصابة إلى فريق اتحاد طنجة مؤكدة بأن فارس البوغاز سيدخل اللقاء وهو مكتمل الصفوف بعد عودة كل العناصر التي غابت مؤخرا بداعي الإصابة.

ونختتم هذه الجولة الصحفية بالأحداث المغربية التي قالت بأن الفريق الطنجي حذر جماهيره من إشعال الشهب النارية، بعدما تناهى إلى علمها أن بعض الجماهير ترغب في الاحتفال بقمة الدورة، عن طريق إشعال الشهب في الدقيقة 65، وهو ما قد يتسبب في معاقبة الفريق.

التعاليق