الصحافة الوطنية: توقف البطولة أثر على فريق اتحاد طنجة.. ولقاء الفتح سيكون قويا

اهتمت الصحف الوطنية، الورقية والإلكترونية، الصادرة اليوم الاثنين بالعديد من المواضيع التي تهم فارس البوغاز اتحاد طنجة، و أبرزها، تعادله يوم أمس الأحد مع الكوكب المراكشي دون أهداف، وإمكانية فوزه بلقب البطولة، ومدى تأثير توقف الدوري الاحترافي على مستواه العام، وتكريمه لبطل طنجاوي كبير.  

ونبدأ هذه الجولة الصحفية من جريدة المنتخب التي ذكرت أن مباراة الاتحاد ضد الكوكب المراكشي، كانت فرصة مواتية لأبناء طنجة للاقتراب كثيرا من حسم اللقب، غير أن وبتعادله هذا فوت على نفسه فرصة الإنفراد بالمركز الثالث والوقوف على بعد ثلاث نقاط من الوداد المتصدر وعلى بعد نقطتين من الفتح المطارد، ويمكن القول أن إهدار نقطتين في هذه المباراة ضرب في الصميم الكثير من حظوظ فارس البوغاز لنيل لقب البطولة الإحترافية في موسم عودته لقسم الكبار، كما كتبت الصحيفة.

وقالت الصحيفة في مقال تحليلي، أن المعادلة الوحيدة والصعبة التي يمكن أن تعلن اتحاد طنجة بطلا للمغرب هي أن يصل إلى النقطة 53 بفوزه في المباريات الثلاث المتبقية له أمام الفتح في مؤجل الدورة 27 وأمام المولودية الوجدية بوجدة برسم الدورة 29 وأمام الرجاء بطنجة برسم الدورة 30 ولكن يظل هذا التتويج في هذه الحالة مشروطا بهزيمة الوداد في واحدة من مبارتيهما المتبقيتين، وهزيمة الفتح في مؤجل الأربعاء وفي واحدة من آخر مباراتي البطولة، وهي على كل حال معادلة صعبة للغاية ولكنها غير مستحيلة، في مقابل ذلك يبقى بمقدور اتحاد طنجة الوصول إلى المركز الثالث الذي يعطيه حق المشاركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

من جهة أخرى أشارت صحيفة الأحداث المغربية على موقعها الإلكتروني إلى أن فارس البوغاز تأثر كثيرا بفترة التوقف الطويلة التي خاضها منذ أخر لقاء لعبه ضد النادي القنيطري.

الصحيفة أشارت إلى أن حظوظ اتحاد طنجة معقدة شيء ما، لكن الهدف الأساسي تحقق والهدف الثاني المتمثل في المشاركة في المسابقات الإفريقية اقترب كثيرا.

ونقل القسم الرياضي من موقع 360، تفاصيل المباراة، حيث قال بأن أبناء النخيل نجحوا في إبقاء النتيجة 0-0، لتأجيل الحسم في مستقبل بقائهم ضمن قسم الصفوة، في حين خرج إتحاد طنجة جد محطم من المقابلة التي أبعدته عن الصراع على المراكز الأولى بالبطولة الوطنية.

صحيفة هسبريس الرياضية لاحظت أن فارس البوغاز لم يكن موفقا كثيرا في تحقيق نتيجة الانتصار على الكوكب المراكشي، رغم بعض الفرص السانحة للتسجيل.

 صحيفة اليوم 24 الالكترونية، كتبت عن تكريم البطل العالمي محمد الأزرق من قبل اتحاد طنجةـ حيث جاء في مقال إخباري نشر صباح اليوم الاثنين، أن فارس البوغاز خصص فريق استقبالا خاصا لمحمد لزرق، البطل العالمي في رياضة “الطاي بوكسينغ”.

وقام لزرق بجولة حول الملعب لتحية الآلاف من الجماهير الطنجاوية، التي حضرت مقابلة اتحاد طنجة والكوكب المراكشي، ضمن منافسات الجولة 28 من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

عربيا، ذكر موقع كوورة الرياضي، أن اتحاد طنجة يواصل البحث عن هدفه الأول والأساسي بالمشاركة الإفريقية، الموقع الرياضي أكد أن فارس البوغاز يطمح للانتصار في مبارياته المتبقية من أجل البقاء مع الأندية المنافسة على المراكز 3 الأولى.  

التعاليق