الصحافة الوطنية تستنكر الشعارات العنصرية المسيئة لمدينة طنجة وجمهورها

ركزت الصحافة الوطنية كثيرا بعد نهاية دربي الشمال، الذي جمع اتحاد طنجة بالمغرب التطواني، على الشعارات العنصرية التي رفعتها الجماهير التطواني ضد مدينة طنجة وساكنتها، مؤكدة بأنها شعارات خطيرة تسيء للرياضة الوطنية.

ونبدأ هذه الجولة بصحيفة les4 الإلكترونية التي تطرقت للافتة العنصرية التي رفعت بمدرجات ملعب سانية الرمل، حيث قالت، لقاء فريقي المغرب الرياضي التطواني واتحاد طنجة عرف أحداثا غير مشرفة.

وأكدت في خبر نشرته يوم أمس أن أسوا هذه الأحداث هو  لافتة رفعها جمهور تطوان في حق جمهور الفريق الطنجي ومدينة طنجة يمس بمدينة عروس الشمال وساكنتها، وجاء في نفس الخبر بأن الصحيفة أخذت رأي مصدر قانوني بخصوص هذه الرسائل، مؤكدا لها، على الجامعة معاقبة جمهور فريق المغرب الرياضي التطواني.

وبرر المصدر القانوني تقديره بكون جمهور الماط رفع رسائل مستفزة، وبقيامه بحركات لا أخلاقية، وباقتحامه أرضية الملعب.

وفي نفس السياق قالت صحيفة طنجة 24 بأن مشجعو فريق المغرب التطواني رفعوا مجموعة من الرسائل خلال مباراة الدربي، من بينها رسالة باللغة الإسبانية وصفت مدينة طنجة بـ “العاهرة”، وهو الأمر الذي يتنافى مع جميع القوانين وكذا الأخلاقيات المعمول بها في مجال التشجيع الرياضي.

وجاء في نفس الخبر بأن رفع هذه الرسالة طرح العديد من علامات الاستفهام، خصوصا وان الإجراءات الأخيرة التي فرضتها الجامعة جعلت من الضروري تفتيش أي رسالة ولوحة قبل إدخالها إلى أرضية الملعب من أجل ضمان تحلي الفريقين بالروح الرياضية وتفادي رفع شعارات مهينة.

في حين قالت صحيفة هسبريس أن الجمهور المغربي ومتابعو المباراة عموما استنكروا، رفع لافتة من طرف محسوبين على جمهور تطوان، كتبت عليها عبارة نابية في حقّ مدينة طنجة، وأثارت جدلا كبيرا على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وفي الشارع الكروي عموما.

الصحيفة أضافت أن الشعارات العدائية واللافتات المرفوعة في ملعب سانية الرمل، تسيء إلى مدينة طنجة وساكناتها، وبعيدة عن الأخلاق الرياضية التي يجب أن تسود في مثل هذه المباريات.

التعاليق