اتحاد طنجة و الجيش الملكي .. صراع الأمل والعودة للطريق الصحيح

في واحدة من قمم الجولة التاسعة عشر من البطولة الاحترافية لكرة القدم ـ اتصالات المغرب ـ، يستضيف يوم غد الأحد اتحاد طنجة نظيره الجيش الملكي بملعب أبن بطوطة، بهدف الحفاظ على آمال المنافسة على اللقب.

وستقبل فارس البوغاز الفريق العسكري في مباراة الخيار الوحيد، بحثاً عن الفوز ولا شيء غيره، حيث يتطلع صاحب الأرض إلى تجاوز آثار الخسارة أمام المغرب التطواني في الجولة الماضية، والتي تعتبر هي الهزيمة الثانية تواليا، فيما يبحث الجيش الملكي عن تجاوز النتائج السلبية التي حققها في المباريات 3 الأخيرة، و الخروج بنتيجة ايجابية والتي تكفل له الخروج من النفق المظلم.

ويتوقع أن تحفل المباراة بالإثارة، والمنتظر أن يلجأ أبناء طنجة إلى أسلوب هجومي ضاغط، مع الأخذ في الاعتبار أن الجيش الملكي منافس عنيد، ويملك الأدوات التي تمنحه السيطرة على منطقة المناورات، والمؤكد أن اتحاد طنجة سوف يتأثر سلباً لغياب رفيق عبد الصمد أحد الركائز الأساسية في الخط الخلفي، مما يفرض عليه تعزيز التحصينات الدفاعية للقضاء على خطورة مهاجمي الفريق العسكري، ويتقدمهم عبد الرحيم شاكر العائد من التوقيف.

وينتظر أن يشهد اللقاء صراعا تكتيكاً عالياً من عبد الحق بنشيخة مدرب اتحاد طنجة و روماو قائد الجيش الملكي عبر فرض رقابة صارمة على الأوراق الرابحة بالفريقين، حيث يسعى فارس البوغاز لإيقاف المهدي عزيم الذي سجل 6 أهداف وعبد الرحيم الشاكير الذي يعد من بين أبرز اللاعبين في الفريق العسكري، فيما يسعى أبناء العاصمة لإيقاف خطورة نجوم الاتحاد وعلى رأسهم بدر الكشاني هداف الاتحاد في غياب رفيق برصيد 5 هداف، وأيضاً أحمد حمودان و أليكسيس موندومو.

وأوضح مدافع اتحاد طنجة أيوب الخاليقي بأن اللقاء الجيش سيكون فرصة مواتية للفوز والعودة لسكة الانتصارات بعد نتائج غير ايجابية حققها الفريق مؤخرا.

وأضاف الخاليقي في تصريح حصري للموقع الرسمي للفريق، قائلا، ـ جل الحصص التدريبية في المقام الأول انصبت على الجانب المعنوي والنفسي لتجهيز اللاعبين أكثر من الجانب الفني والبدني، اتحاد طنجة لا يعيش ضغوطا بل هنالك أزمة نتائج فقط، ونحن نحاول تقديم أفضل ما لدينا من أجل إسعاد الجمهور الطنجي الكبير، وهدفنا ألان تثبيت أقدامنا في المراكز المتقدمة لضمان البقاء مبكراـ .

وفي الأخير اعتبار الدولي المغربي السابق أن فريق الجيش الملكي جيد وقوي والمواجهة معه صعبة للغاية، ولديه الدافع للوصول إلى الانتصار وهو يملك لاعبين مميزين.

التعاليق