الصحافة الوطنية: اتحاد طنجة اقترب من التأهل و ألترا هيركوليس عَلامة فارقة وحضور تاريخي في موسم استثنائي.

انتهى ديربي الشمال، كما هو معلوم، بانتصار ساحق لاتحاد طنجة على جاره المغرب التطواني بأربعة أهداف دون رد، لحساب دور السدس عشر نهائي من مسابقة كأس العرش.

اللقاء المهم الذي لعب ليلة يوم السبت الماضي على أرضية ملعب طنجة الكبير، اهتمت به الصحافة الوطنية كثيرا، حيث أجمعت كل الصحف أن فارس البوغاز اقترب كثيرا من التأهل بعد هذا الانتصار المهم، في حين أكدت صحف أخرى أن فارس البوغاز قدم مستوى فني وبدني وتكتيكي من العيار الثقيل.

ونبدأ هذه الجولة الصحفية من صحيفة هسبريس الإلكترونية التي أعدت تقريرا مفصلا عن الجمهور الطنجي.

الصحيفة قالت بأن الجمهور الطنجي كان الدعم والسند لفريقه طيلة موسم طويل وشاق، لعب دور الرحالة ابن بطوطة وتنقل بين مدن المملكة طولا وعرضا، لم يخلف موعده كل أسبوعين مع الملعب الكبير “ابن بطوطة” بطنجة، باصما على حضور جماهيري قياسي، وعلى “تيفوهات” خلابة، كانت إلى وقت قريب جماليتها حكرا على الدار البيضاء وملاعب أخرى قليلة.

الصحيفة الالكترونية التي تحتل صدارة المواقع الاخبارية على الصعيد الوطني، أضافت أن إلترا هيركوليس نجحت في الدفع بفريقه إلى الأمام في أول موسم له بعد صعوده الموسم الفارط من دوري الدرجة الثانية، حيث كانت عنصرا أساسيا في “خلطة” التألق، التي قادت فريق اتحاد طنجة إلى المنافسة على لقب البطولة منذ أو دورة حتى آخر الجولات، منهيا الموسم في الرتبة الثالثة، التي منحته شرف المشاركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية الموسم المقبل، لأول مرة في تاريخه.

في حين، جريدة المنتخب أجمعت أن اتحاد طنجة قدم مباراة كبيرة، وسحق المغرب التطواني برباعية، واقترب من التأهل للأدوار الموالية.

الصحيفة أضافت في مقال تحليلي لها أن عبد الحق بنشيخة عرف كيف يوقف خطورة الفريق التطواني، واعتمد على خطة هجومية مع البداية خلخل من خلالها دفاع الفريق التطواني، الذي ذاق العذاب من سرعة أحمد حمودان وفنيات عبد الغني معاوي.  

في نفس السياق، قالت صحيفة الصباح أن فارس البوغاز حقق نتيجة كبيرة ومميزة، جعلت الجماهير الطنجية سعيدة جدا.

الصحيفة أشارت للخطة الهجومية المحكمة التي دخل بها عبد الحق بنشيخة لقاء اليوم، مؤكدة، بأن فرسان البوغاز لعبوا لقاء السبت بدفاع متقدم، ووسط ميدان سيطر على كل الكرات وحاول منذ الوهلة الأولى إرباك الخصم بالتحركات المستمرة لبكر الهيلالي وهيرفي، و هجوم سريع يعتمد على الفنيات.

وكتبت صحيفة المساء عن فوز اتحاد طنجة بديربي الشمال، مؤكدة بأن فارس البوغاز سحق الحمامة البيضاء برباعية نظيفة، لا تقبل الجدل.

الصحيفة أشارت إلى النهج الهجومي المحكم الذي دخل به اتحاد طنجة في هذا اللقاء، حيث وصفه صاحب المقال، بالواقعي.

صحيفة الأحداث المغربية، قالت بأن اتحاد طنجة رد دين البطولة الاحترافية وانتصر على المغرب التطواني برباعية.

الصحيفة أضافت أن الفريق التطواني غاب عن مجريات اللقاء، وحصد هزيمة متوقعة.

يومية أخبار اليوم تطرقت للأداء المميز والراقي الذي قدمه اتحاد طنجة في لقاء السبت، واصفة إياه بالمتوازن.

الصحيفة أكدت أن هذه النتيجة المدوية جعلت المكتب المسير لفريق المغرب التطواني يدرس إمكانية الانفصال عن المدرب الإسباني سيرجيو لوبيرا، خلال الأيام المُقبلة.

صحيفة الأخبار بدورها تطرقت بفوز الاتحاد في لقاء الديربي، الصحيفة أشارت إلى الطفرة الكبيرة لاتحاد طنجة خلال الأسابيع الماضية.

وأكدت الصحيفة أن اتحاد طنجة يعتبر من أحسن الفرق المغربية لهذا الموسم.

الموقع الرسمي لراديو مارس، نقل تصريح عبد الحق بنشيخة بعد نهاية اللقاء، حيث قال، إن لاعبيه يستحقون الإشادة بد المردود الطيب الذي أنهوا به الموسم الرياضي، والفوز على المغرب التطواني برباعية بيضاء.

وأضاف بنشيخة في تصريح لمراسل الإذاعة أن فارس البوغاز لم يضمن التأهل إلى الدور الموالي من كأس العرش، مشيرا أن فريقه سيعمل على تأكيد تفوقه خلال مباراة العودة وتقديم هدية نهاية الموسم لجماهير ومحبي إتحاد طنجة.

موقع البطولة الرياضي، قال أن اتحاد طنجة أعطى درسا قاسيا للفريق التطواني الذي اعتمد على العناصر الشابة في لقاء قوي وأمام حضور جماهيري كبير.

التعاليق