الصحافة الوطنية: فارس البوغاز يواصل تحقيق نتائجه الايجابية ويصعد لصدارة البطولة الإحترافية

نستهل قراءة مواد بعض الصحف الورقية والإلكترونية الصادرة بداية هذا الأسبوع، من صحيفة “المنتخب” التي نشرت مقالا تحت عنوان ” طوفان أزرق ومن لا يهابه أحمق”، وفي التفاصيل أكدت الصحيفة أن فريق عاصمة البوغاز حقق فوزه الثالث على التوالي، ورفع رصيده إلى النقطة التاسعة في صدارة سبورة الترتيب البطولة.

ذات الجريدة قالت أن اتحاد طنجة حقق أفضل انطلاقة له منذ موسم 1990-1991، وذلك بعدما انتصر في الجولات 3 الأولى من البطولة الاحترافية وتأهله المستحق لدور الربع النهائي من مسابقة كأس العرش.

وفي سياق آخر أجرت الجريدة ذاتها حوارا مطولا مع مدافع اتحاد طنجة إسماعيل بلمعلم، حيث وصف ناديه الحالي، بالفريق المحترم، وأشاد بمدربه الجزائري عبد الحق بن شيخة، مؤكدًا أنه صاحب فضل كبير في توقيعه بكشوفات هذا الفريق مؤخرًا.

وقال بلمعلم في نفس الحوار إنه يتطلع للتتويج بعدد من الألقاب مع ناديه، ويرى في الموسم الحالي الفرصة الكبيرة لتحقيق هذا الحلم، خصوصا بعدما أظهر اتحاد طنجة، نوايا الفوز منذ بداية الدوري.

من جانبها صحيفة “الصباح” كشفت أن المباراة التي جمعت فارس البوغاز بفريق شباب قصبة تادلة، وانتهت بتفوق أصحاب الأرض والجمهور بهدفين لواحد، بدأت سريعة وحماسية من الجانبين وخاصة من جانب الفريق الطنجي الذي رفع سلاح الهجوم المبكر وقرر الضغط على لاعبي تادلة وإجبارهم على التراجع إلى وسط ملعبهم ونشط الثلاثي أحمد حمودان ويونس الحواصي وعبد الغني معاوي أمام منطقة الجزاء في الوقت الذي ركز فيه قصبة تادلة على التمركز الدفاعي السليم والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

أما صحيفة “أخر ساعة” فقالت إن اتحاد طنجة حقق فوزه الثالث على التوالي على حساب شباب قصبة تادلة، بهدفين لهدف واحد، أحرزهما أحمد حمودان في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب طنجة الكبير، ليرفع فارس البوغاز رصيده إلى 9 نقاط، محققا انطلاقة رائعة.

“هسبريس” أفادت أن فارس البوغاز لم يحتجْ سوى لـ8 دقائق ليحرز مهاجمه أحمد حمودان الهدف الأول بضربة رأسية مستغلاّ خروجا خاطئا للحارس نمير سفيان، وبعد هذا الهدف، استمر إيقاع الشوط الأول بسيطرة ملحوظة لأشبال المدرّب عبد الحق بنشيخة الذي اعتمد كثيرا على التسرّبات من الجانبيْن، فقد شكّل لاعباه حمودان ومعاوي خطورة ملحوظة على دفاع التادليّين، مما سيسفر عن هدفٍ ثانٍ لفريق اتحاد طنجة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وقّعه اللاعب أحمد حمودان أيضا.

الصحيفة عينها ذكرت أن رياح الجولة الثانية جاءت  عكس ما تشتهي سُفن فارس البوغاز، لتحمل في الدقيقة الثالثة الهدف الأوّل لفريق شباب قصبة تادلة وقّعه اللاعب بنحمص خليل، وهو الهدف الذي قوبل بضغط كبير من لاعبي اتحاد طنجة في محاولة لمضاعفة الحصة، خصوصا بعد دخول اللاعب بومديان يحيى الذي أعطى نفسا جديدا للجهة اليسرى، لكنّ دون أي تغيير في النتيجة لتنتهي المباراة بانتصار صغير للمحليين كان كافيا ليعزّز صدارته في سبورة الترتيب، في انتظار ما سيحققه فريق الرجاء البيضاوي.

من جهته موقع البطولة الرياضي، قال بأن أبناء البوغاز قدموا إشارة قوية للجميع بأنه قادم بقوة للأضواء.

المصدر ذاته، أضاف أن المباراة لم تكن سهلة على الفريقين غير أن خبرة عناصر الاتحاد كانت واضحة في تعاملهم مع دقائق اللقاء.  

ونختتم هذه الجولة من الموقع الرسمي لراديو مارس الذي نقل تصريح مدرب اتحاد طنجة عبد الحق بنشيخة مباشرة بعد نهاية المباراة.

بنشيخة قال أن الفريق يشتغل بهدوء كبير وأقدامه دائما على الأرض، بعد الانتصار على شباب قصبة تادلة بهدفين لواحد ضمن الدورة الثالثة من البطولة الاحترافية.

وأضاف أن تسجيل هدفين في الشوط الأول ساهم في جعل فريقه يقود المباراة بالطريقة التي يحب رغم هدف شباب قصبة تادلة خلال الشوط الثاني.

التعاليق