جولة في الصحف: اتحاد طنجة حقق الأهم.. والجمهور الطنجي يعطي الإضافة للرياضة الوطنية

أثنت الصحافة الوطنية والعربية الصادرة بداية هذا الأسبوع على الانتصار المهم الذي حققه اتحاد طنجة، يوم الأحد الماضي بهدف لصفر، على ضيفه الجيش الملكي.

بداية بجريدة المنتخب التي أكدت في مقال لها أن الفريق الطنجي أثبت بأنه من الأندية القوية المنافسة على اللقب حتى الدورة الأخيرة.

المنتخب قالت بأن المباراة التي عرفت حضور العنصر النسوي بشكل كبير بعد البادرة الطيبة للمكتب المسير بتخصيص ألف تذكرة لهم، كانت تكتيكية بامتياز وشهدت عديد الفرص السانحة للتسجيل غير أن التكتل الدفاعي من الجانبين جعلها تنتهي بنتيجة صغيرة لكنها مهمة لأشبال طنجة العائدون إلى المركز الثالث.

بينما صحيفة المساء كتبت بأن الجمهور الطنجي مازال يصنع الفرجة والمتعة في المدرجات، مساعدا فريقه على تحقيق الانتصار الأول في مرحلة الإياب بعدما سانده وشجعه من بداية المباراة وإلى غاية نهايتها.

صحيفة الأحداث المغربية، أجمعت على أن اتحاد طنجة سيقول كلمته في المباريات القادمة، خصوصا بعد العزيمة التي أبان عليها أصدقاء أسامة غريب، مضيفة أن الأجواء الاحتفالية كانت رائعة جدا.

بدورها يومية الصباح اتفقت على أن المباراة مرت في أجواء احتفالية رائعة صنعها الجمهور الطنجي الذي أبدع وأمتع، ودفع فارس البوغاز للاجتهاد وتحقيق انتصار صعب لكنه مهم.

صحيفة أخبار اليوم تطرقت لمستوى المباراة من الناحية التقنية والتكتيكية، حيث جاء في مقال لها، أن الضغط الكبير الذي يعانيه الجيش الملكي واتحاد طنجة بعد النتائج السلبية التي حققها الفريقين مؤخرا جعلت الكل يلعب بشكل حذر وبدون مغامرة على المستوى الهجومي و الدفاعي.

وذهبت صحيفة الأخبار في نفس الاتجاه عندما قالت أن المباراة كانت تكتيكية في مجملها، حاول من خلالها الفريق الطنجي الانتصار بأقل الأضرار والعودة من جديد للمنافسة على اللقب رغم أن الهدف الأساسي هو البقاء.

عربيا، نقل موقع كوورة الشهير تصريح اللاعب يوسف سكور مسجل الهدف الوحيد لفريق اتحاد طنجة، الذي قال أن الأجواء الرائعة التي تمر منها مباريات فارس البوغاز جعلته يحس بأنه لاعب كرة القدم ولد من جديد، مضيفا أن في حالة الهزيمة يبكي لتضامنه المطلق مع الجماهير الطنجية التي تسافر مع الفريق في الضراء قبل السراء.

ونختتم هذه الجولة ببرنامج يبث عبر قناة بي إن سبورت القطرية، تحدث عن إبداعات الجمهور الطنجاوي في مدرجات ملعب ابن بطوطة، مؤكدين أن الأجواء التي تصنع داخل مدرجات الملعب الكبير تعطي الإضافة للرياضة الوطنية.

التعاليق